::العلماء والدعاة:: عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس

عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس

الاسم: عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس
الدولة: السعودية
عدد الزوار: 33730
سيرة الشيخ ومعلومات عن حياته:

أبو عبد العزيز عبد الرحمن بن عبد العزيز بن عبدالله بن محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد الله ( الملقب بالسديس ) يرجع نسبه إلى عنزة القبيلة المشهورة من محافظة البكيرية بمنطقة القصيم .

ولد في الرياض عام 1382 هـ و حفظ القرآن في سن مبكرة بإشراف الشيخ عبدالرحمن آل فريان و كان آخر من قرأ عليهم الشيخ محمد علي حسان.

نشأ في الرياض و تخرج من المعهد العلمي عام 1399هـ بدرجة ممتاز ثم التحق بكلية الشريعة بالرياض و تخرج منها عام 1403هـ و كان من أشهر مشايخه فيها الشيخ صالح العلي الناصر و الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ و الشيخ صالح الأطرم و الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن بن جبرين ثم عين معيداً بكلية الشريعة بعد تخرجه من قسم أصول الفقه و عمل إماماً و خطيباً في عدد من المساجد الرياض و كان آخرها مسجد ( جامع ) الشيخ عبدالرزاق العفيفي.

و في عام 1404 هـ صدر التوجيه الكريم بتعيينه إماماً و خطيباً في المسجد الحرام، و في عام 1408هـ حصل على درجة الماجستير من جامعة الإمام محمد بن سعود بتقدير ممتاز بإشراف فضيلة العلامة عبدالرازق عفيفي و الشيخ الدكتور عبدالرحمن الدويش، ثم انتقل للعمل محاضراً في قسم القضاء بكلية الشريعة بجامعة أم القرى.
و في عام 1416هـ حصل على درجة الدكتوراه من كلية الشريعة جامعة أم القرى باشراف الاستاذ الدكتور أحمد فهمي أبوسنة بعدها عين أستاذاً مساعداً في كلية الشريعة جامعة أم القرى، يقوم مع عمله بالإمامة و الخطابة و التدريس في المسجد الحرام.

له عضوية في عدد من الهيئات و المؤسسات العلمية و الدعوية و الخيرية و له مشاركات في و سائل الإعلام المختلفة و نشاط دعوي في الداخل و الخارج، و له اهتمامات علمية عن طريق التدريس تشمل بعض البحوث و التحقيقات و الرسائل المختلفة.

    جاري التحميل ، من فضلك انتظر قليلاً ...