::العلماء والدعاة:: عدنان بن عبد القادر

عدنان بن عبد القادر

الاسم: عدنان بن عبد القادر
الدولة: الكويت
عدد الزوار: 14874
سيرة الشيخ ومعلومات عن حياته:

عدنان بن عبد القادر بن محمد القادري، جده الأديب و الشاعر زكريا الأنصاري، و كذلك خاله الشاعر و الأديب الكبير عبد الله الأنصاري، الذي توفي من فترة قريبة.
ولد الشيخ في الكويت سنة 1960م، وقد ترعرع في الكويت و نشأ، درس و تخصص في علم الأحياء، فلما أتمه انصرف إلى علوم الشرع.

عمل الشيخ فترة طويلة في تدريس الأحياء للمرحلة الثانوية، فقد كان مربياً فاضلاً بلغ به إحترام تلامذته منتهاه، كان يسقيهم المادة العلمية، و يردفها معززاً درسه بنقوش من الإعجاز العلمي في القرآن أو السنة، كما لم يدع القضايا المخالفة للشرع تمر مر الكرام فقد كان يفصّل في نقضها و بيان بطلانها كنظرية دارون. كان يحبب العلم لتلاميذه، فمن كان يتحصل العلامات العالية يكرمه أمام بقية التلاميذ بهدية ثمينة، فكان يرضي المجتهد، و يشد من عزم المتساهل، حتى كان طلبته يتنافسون في مادته على غير حالهم في بقية المواد، بل من كان يتخرج من مادته بدرجة الامتياز كان الشيخ يحرص على إيصال هدية إلى بيته مع شهادة تقدير.

أما في الجانب الشرعي فالشيخ إمام مسجد التركيت في منطقة الخالدية، و خطيب مسجد عثمان بن مظعون في منطقة الشامية، تتميز خطبه بحسن القول و التركيز على جانب الزهد و الرقائق. أما الدروس فله العديد من الدروس العلمية التي يشرح خلالها العديد من الأصول العلمية، و علوم القرآن و السيرة و الفقه.

مؤلفاته:
للشيخ العديد من المؤلفات مثل:
- رحلة إلى حب الله
- الأضحية و أحكامها و يليها هدي النبي صلى الله عليه و سلم في العيدين
- من لطائف اللفظ و نواعم اللحظ في مقاصد سورة الكهف و قرائتها يوم الجمعة
- نثر الماس
- الأسرار الجمالية
- قد شغفها حبا

    جاري التحميل ، من فضلك انتظر قليلاً ...