::العلماء والدعاة:: اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء

اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء

الاسم: اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء
الموقع الإلكتروني: www.icsfp.com/AR
عدد الزوار: 19911
سيرة الشيخ ومعلومات عن حياته:

رؤيتنا
تكوين هيئة عالمية مستقلة ، تختص في أساليب التعريف بخاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم ورسالته؛ كما تعمل على نصرته ، ودحض الشبهات التي تثار حوله، والذب عن حياض رسالته.



مهامنا
إعداد برامج متنوعة للتعريف بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم ورسالته.
تقويم البرامج التعريفية القائمة، وانتقاء المتميز منها، والعمل على نشرها حول العالم.
إنشاء قاعدة بيانات على الشبكة العالمية " الإنترنت " عن السيرة النبوية بحيث تكون مرجعاً علمياً موثقاً باللغتين العربية والإنجليزية في المرحلة الأولى.
إنتاج قرص مدمج (سي دي ) عن شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم وأخلاقه وشمائله يوزع مجاناً مع بعض المجلات والدوريات العلمية حول العالم.
إقامة المعارض الدائمة أو المتنقلة في الأماكن العامة والمتميزة حول العالم مثل المطارات، والمستشفيات، والأسواق الكبيرة، ومواقع المناسبات الكبرى.
تكوين مجموعات تنفيذية من العلماء، والمفكرين، وطلبة العلم؛ للإجابة على الافتراءات والتساؤلات من خلال الهاتف، والفاكس، والبريد العادي، والبريد الإلكتروني.
إصدار نشرة أو مجلة دورية باللغة الإنجليزية تهتم بالتعريف بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم ورسالته ، وتفند الافتراءات والمزاعم الباطلة .
عقد حلقات علمية ودورات تدريبية ولقاءات خاصة لتنمية مهارات الدعاة في جانب المعرفة بالسيرة النبوية والمنافحة والذب عنها .
عقد المؤتمرات والندوات المتخصصة في مجال التعريف بخاتم الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وسلم ، ودعوة الشخصيات والهيئات الإسلامية وغير الإسلامية للمشاركة فيها .


أهدافنا
التعريف بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم ورسالته

تفنيد كل ما يثار حوله صلى الله عليه وسلم من أخطاء ومغالطات.

إيجاد مرجعية إسلامية تستطيع مخاطبة شعوب العالم على مختلف مستوياتهم ولغاتهم باستخدام أفضل الأساليب الدعوية المتاحة.

توحيد وتنسيق الجهود بين المؤسسات الإسلامية والدعاة على مستوى العالم في هذا المجال الدعوي الهام.



إنجازاتنا
على الرغم من قصر عمر اللجنة الذي لم يتجاوز ثلاث سنوات إلا أنه بحمد الله تم إنجاز بعض الأهداف التي ستمهد بأذن الله لإنجاز الأهداف الأخرى على المدى البعيد :

إنشاء موقع على شبكة الإنترنت حتى الآن بخمس لغات (www.icsfp.com ) ، (www.nusrah.com ) ويحتوي على معلومات عن اللجنة ويستقبل من خلالهما المشاركات والمقالات والمؤلفات الخاصة والردود على بعض الشبهات المثارة كما يتم من خلالهما توزيع نشرة إلكترونية تُعدها اللجنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى منتدى حواري.
تم عقد عدة مؤتمرات في لندن وكندا ولبنان والخروج بعدة توصيات للأفراد والجماعات الإسلامية للمساهمة في نصرة النبي صلى الله عليه وسلم من خلال مجالات متعددة - كل حسب استطاعته- دون التقيد بأعمال ونشاطات اللجنة وقد شارك في هذه المؤتمرات نخبة من العلماء والدعاة من أماكن مختلفة من العالم، على الرغم من اختلاف مشاربهم وتوجهاتهم جمعهم هدف واحد هو نصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
تم إعادة تحرير ومراجعة كتاب السيرة للشيخ أبو الحسن الندوي رحمه الله "النبي محمد صلى الله عليه وسلم رحمة للعالمين" فيما يقارب 500 صفحة باللغة الإنجليزية، وستقوم اللجنة بمشيئة الله بطباعته وتوزيعه بعد الانتهاء منه على الجامعات والمراكز الأكاديمية ومراكز الاستشراق حول العالم.
إصدار نشرة شهرية باللغة الإنجليزية تُعرّف بالرسول صلى الله عليه وسلم وترد على بعض الافتراءات بعنوان "الرسالة الخاتمة".
إصدار كتاب بعنوان "رسالة إلى البشرية" بعدة لغات تعرف بالنبي صلى الله عليه وسلم ورسالته وتذب عنه.
إصدار دليل صغير بعدة لغات بعنوان "100 وسيلة لنصرة المصطفى صلى الله عليه وسلم" بحيث يستطيع كل مسلم أن يجد وسيلة ينصر فيها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ولقد وزع منه أكثر من مائتي ألف نسخة.
طباعة نصف مليون نسخة من ترجمة معاني القرآن الكريم باللغة الإنجليزية وهي ترجمة حديثة قامت اللجنة بمراجعتها وإعادة تحريرها بحيث تناسب غير المسلم الغربي، يتم توزيعها في أمريكا الشمالية و بعض الدول الأوربية، كما يجري حالياً ترجمته إلى اللغة الفرنسية.
ولقد تمت معظم هذه الجهود -ولله الحمد- بالتعاون مع بعض المؤسسات واللجان العاملة في الحقل الدعوي وهو ما تحرص اللجنة دائماً على تحقيقه من خلال العمل المشترك قدر المستطاع.

 

المشرف العام: د. الشريف حاتم بن عارف العوني

    جاري التحميل ، من فضلك انتظر قليلاً ...